تقييدات واستبعاد الإغلاق.. “إسرائيل” تبدأ بتطعيم الجرعة الثالثة لكورونا

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ بدأت صباح اليوم الأحد، عملية تطعيم الجرعة الثالثة من لقاح كورونا في إسرائيل، للأشخاص فوق الستين عامًا، بشرط مرور أكثر من 5 أشهر على تلقيهم الجرعة الثانية للقاح.

وقال المدير العام لوزارة الصحة الإسرائيلية البروفيسور نجمان اش في حديث للإذاعة الإسرائيلية “كان”، أن توتر انتقال العدوى يستمر بالارتفاع، مضيفًا أن عدد الخاضعين لأجهزة التنفس الاصطناعي لم يرتفع بشكل ملحوظ.

وتابع نجمان أش، “من هم بجيل الستين وما فوق التوجه لصناديق المرضى لتلقي التطعيم، مشير إلى أن الوزارة وبالتعاون مع صناديق المرضى ستقوم بحلمة تشجيع لتطعيم هذه الشريحة بالجرعة الثالثة، مؤكدا أن هذه الإجراء في غاية الأهمية لحماية وتحصين كبار السن من الإصابة الخطيرة بالفيروس”.

وأشار إلى أن الإصابة بالفيروس تسجل معدل قياسي يومي، مبينا بأن البيانات تظهر بأنه لا يوجد تراجع بالعدوى، وعليه، لا يستبعد أن يتم فرض إجراءات مشددة، لكن دون أن تصل إلى حد الإغلاق خصوصا خلال فترة الأعياد في أيلول/سبتمبر المقبل.

وأوضح آش أنه لا يوجد أي حاجة لإجراء فحوصات مخبرية لمعرفة مدى مستوى الأجسام المضادة بالدم، وعليه بإمكان جميع من ينتمون إلى الشريحة العمرية 60 عاما وما فوق، التوجه إلى صناديق المرضى لتلقي الجرعة الثالثة من التطعيم.

وأكدت وزارة الصحة الإسرائيلية انه تم تسجيل (2080) إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة مما يشكل أكثر من ثلاثة (3%) من إجمالي الفحوصات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com