الرئيسية >> الأسرة >> بمشاركة واسعة لمنظمات من الحقل النسوي عقدت لجنة النهوض بمكانة المرأة أولى جلساتها في الكنيست

بمشاركة واسعة لمنظمات من الحقل النسوي عقدت لجنة النهوض بمكانة المرأة أولى جلساتها في الكنيست

أغسطس 2, 2021 في 10:09 م

توما-سليمان: “أريد لهذه اللجنة أن تكون بيتًا لجميع النساء من جميع القطاعات حيث نتمكن من خلالها بتطوير شراكات في النضال من أجل تحصيل الحقوق”

 عُقدت صباح الاثنين اليوم الجلسة الاولى للجنة النهوض بمكانة المرأة والمساواة الجندرية برئاسة النائبة توما-سليمان (الجبهة-القائمة المشتركة)، تمت من خلالها جدولة أعمال اللجنة والبحث في اقتراحات على جدول الأعمال وذلك بالتنسيق مع منظمات وجمعيات نسوية وعضوات كنيست.

 يجدر بالذكر بأن اللجنة تبدأ عملها بعد عامين تقريبا من شلل عمل الكنيست وبعد عام من انتشار وباء كورونا، بكل تبعاته ونتائجه التي عانت وتعاني منها النساء بشكل خاص، حيث شهدنا عودة إلى الأدوار التقليدية، فقدان الوظائف، وازدياد في حالات العنف. وافتتحت النائبة توما-سليمان: “افتتح الجلسة الأولى بحس كبير من المسؤولية تجاه النساء كافة حيث أصبح العمل في الكنيست شبه معطل بسبب الانتخابات المتعاقبة مما كاد ان يؤدي الى تجميد العمل على بعض القضايا الحارقة بما في ذلك التشريعات”.

 ويأتي افتتاح أولى جلسات اللجنة باشتراك ممثلات عن منظمات نسوية ناشطة في الحقل المدني ليس محض صدفة، بل تماشيًا مع رؤية رئيسة اللجنة بأن المنظمات والجمعيات تلك هنّ العنوان كونهن متواجدات في الصف الأمامي من التعامل اليومي مع قضايا النساء في الحقل. تقول توما-سليمان: “أردت الاستماع للمنظمات عن المواضيع الحارقة التي يجب أن تندرج في جدول الأعمال من وجهة نظرهن. حيث انه وكمرحلة أولى لا بد من الإصغاء لمن هن على دراية استثنائية بمشاكل النساء من حكم عملهن اليومي والمتواصل معهن”.

ولخصت رئيسة اللجنة الجلسة: من الواضح أن أجندة العمل النسوي حافلة وعلينا العمل بشكل مكثف لدرء المخاطر الكامنة ومن ضمنها بنود ميزانية الدولة.  سوف استمر في تطوير الشراكات بين منظمات المجتمع المدني واللجنة من ناحية وبين عضوات الكنيست من أجل الدفع بمكانة النساء قدما”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف أجعل طفلتي تسمع كلامي؟

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ تواجهين صعوبة في التعامل مع طفلك الذي لا يستمع إلى توجيهاتك ...

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ