الرئيسية >> شؤون الأسرى >> هيئة الأسرى: الاحتلال يستخدم سياسة “العقاب الجماعي” بحق الأسرى

هيئة الأسرى: الاحتلال يستخدم سياسة “العقاب الجماعي” بحق الأسرى

سبتمبر 21, 2021 في 1:23 م

رام الله – البيادر السياسي:ـ أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي تتعمد في الفترة الأخيرة الى استخدام سياسة “الانتقام الجماعي” بحق الأسرى، وتضيّق الخناق عليهم في السجون ومن بينها “نفحة”.

وقالت الهيئة في بيان لها، اليوم الثلاثاء، إن إدارة سجون الاحتلال تعمد الى تنفيذ إجراءات تنكيلية قاسية بحق الأسرى، إضافة الى التشديدات الأمنية والتفتيشات الكثيرة طوال الليل، وتسليط الكشافات على وجوههم كل خمس دقائق.

وأضافت أن إدارة سجن نفحة تواصل التضييق على أسرى حركة الجهاد الإسلامي، وتمنعهم في البقاء في غرفهم التنظيمية، وتوزعهم على الغرف الأخرى.

ورصدت الهيئة في تقريرها حالتين مرضيتين تقبعان بذات السجن، إحداهما للأسير محمود أبو وهدان، من مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس، والمحكوم بالسجن لمدة 3 مؤبدات، أصيب بشلل نصفي في الجهة اليمنى من الجسم، وأصبح غير قادر على تحريك رجله ويده اليمنى، أو تحريك لسانه ونتج عن ذلك التواء في الوجه من الجهة اليمنى.

ونقلت إدارة السجن الأسير أبو وهدان الى مستشفى “سوروكا” قسم العناية المكثفة، وأجريت له عدة فحوصات بما فيها فحص دم وتصوير أشعة، حيث تبين أنه تعرض الى ضغط نفسي وتوتر، ووضعه جيد ولكن أصبح يأخذ 4 أنواع من الأدوية وينتظر إجراء صورة رنين مغناطيسي، وسيتم من خلالها تحديد سبب الشلل الذي أصيب به.

وكان أبو وهدان تعرض عام 2003 الى الاعتداء بالضرب على رأسه، ما تسبب له بمشاكل في النظر، وهو بحاجة الى تحويله الى طبيب عيون متخصص.

كما يواجه الأسير جمال عمرو من مدينة الخليل، والمحكوم بالسجن المؤبد، أوضاعا صحية سيئة للغاية، وبحاجة ماسة لرعاية طبية حثيثة، كونه يشتكي من أورام في الكبد والكلى، ومشاكل في المعدة والأمعاء وحرقة في البول، وأصبح يعاني مؤخرا من مشاكل في الأعصاب ويداه ترتجفان، كما يعاني أيضا من مشاكل حادة في الأسنان.

وبينت الهيئة أن إدارة “نفحة” تسوف بأمر علاجه وتتعمد إهماله طبيا، فهو يعاني من هذه المشاكل الصحية منذ عام 2018، وتم تحديد موعد لإجراء عملية الغدة له في مستشفى “سوروكا” قبل شهر ونصف، ويوم العملية تم إبلاغه بإلغائها، والسبب أن طبيب السجن رفض إخراجه بحجة أنه ليس بحاجة الى إجراء العملية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مضرب عن الطعام منذ (71) يومًا.. الاحتلال يجدد الاعتقال الإداري للأسير أبو هواش لـ6 شهور

الخليل-البيادر السياسي:ـ – أصدرت مخابرات الاحتلال أمر اعتقالٍ إداريّ بحقّ المعتقل هشام أبو هواش المضرب ...

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ