عيد القديس العظيم في الشهداء جوارجيوس اللابس الظفر في اللد

اللد – ابو انطون سنيورة -إحتفلت البطريركية الأورشليمية المقدسية للروم الارثوذكس أمس  بعيد القديس العظيم في الشهداء جوارجيوس اللابس الظفر في الكنيسة التي بنتها القديسة هيلانة المكرسة على إسمه في مدينة اللد في فلسطين مسقط رأسه حيث يوجد قبره.

في هذا اليوم تحتفل الكنيسة ليس بعيد إستشهاد القديس جوارجيوس بل بتذكار إرجاع رفاته المقدسة من روما التي إستشهد فيها لأيمانه بالمسيح الى مدينة اللد مسقط رأس والدته.

في هذه المناسبة ترأس سيادة رئيس أساقفة قسطنطيني كيريوس أريسترخوس السكرتير العام للبطريركية الارثوذكسية خدمة القداس الإلي يشاركه آباء أخوية القبر المقدس وكهنة الرعية الأورثوذكسية في اللد, الأب ماركيلوس مُشرف المزار المقدس, والشماس الأب إفلوغيوس. والايكونومس فرح بدور والاكونومس خضر جورج برامكي ولفيف من الكهنة ورتلت جوقة رعية اللد التراتيل باللغة العربية بحضور السفير اليوناني في تل ابيب السيد أناستاسيوس كونستنداراس وسفير دولة جورجيا السيد ديفيد وعدد كبير من أبناء الرعية الارثوذكسية من اللد والرملة ويافا ومن المصلين من مختلف الرعايا المسيحية الذين حضرو وقدموا النذور من الزيت لتكريم وزيارة قبر القديس جوارجيوس.

بعد القداس إستضاف مُشرف المزار الأب ماركيلوس سيادة المطران مع الآباء والحضور على مائدة غذاء.

وكان في استقبالهم  المجموعات الكشفية بعزفهم على القرب والموسيقى في استعراض كشفي في ساحة الدير ترحيبا بهذه المناسة  .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com