حملة “بدنا نعيش” : لن نسكت فالغلاء على حساب جيوبنا الفارغة وبطوننا الخاوية

*أسعار المواد التموينية في القطاع أعلى من الضفة بسبب الضرائب والمكوس والجبايات التي تقوم بها حكومة الامر الواقع
رام الله- البيادر السياسي:ـ أعلنت حملة “بدنا نعيش” بكرامة وحرية وعدالة في بيان صحفي مركزي مساء اليوم الاحد ان الفعاليات لمواجهة الغلاء والاذلال مستمر وان الحراك والحملة الشعبية للمطالبة بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والحياتية لن تسكت على الغلاء وارتفاع الأسعار والتغول على المواطنين .

وأوضح بيان حملة “بدنا نعيش” ان الغلاء وارتفاع الأسعار يأتي على حساب جيوبنا الفارغة وبطوننا الخاوية وان أسعار اغلب المواد التموينية في قطاع غزة اعلى من الضفة الغربية بسبب الضرائب والمكوس والجبايات غير القانونية وغير الإنسانية التي تقوم حكومة الامر الواقع بأخذها عنوة من التجار والموردين والشركات ورجال الاعمال في قطاع غزة .

وفي نفس السياق قال منسق حملة “بدنا نعيش” رئيس جمعية حماية المستهلك الفلسطيني وامين عام اللجان الشعبية الفلسطينية الباحث الاقتصادي والحقوقي عزمي الشيوخي ان الضرائب والمكوس التي يتم جبايتها من التجار والموردين ترفع التكلفة وبالتالي ترتفع أسعار جميع السلع والخدمات في قطاع غزة وان الأسعار في الضفة الغربية وفي عاصمتنا القدس لا تزال هي هي الأسعار القديمة ولم يتم رفع أسعار السلعة عن الأسعار الاعتيادية القديمة ونحن نطالب حكومة الدكتور محمد اشتية لإعادة النظر بأسعار جميع السلع والخدمات لتخفيض الأسعار القديمة مع رفضنا لأي رفع للأسعار مع مطلع عام 2022 وفق المتوقع برغم ان الأسعار لغالبية السلع والخدمات اقل من ما هي موجوده في قطاع غزة .

وجدد الشيوخي مطالبة الحكومة الفلسطينية وعلى راسها د. محمد اشتية بتنفيذ جملة قرارات حاسمة تلجم اي ارتفاع للاسعار على المستهلكين والمواطنين مع نهاية العام الجاري ومطلع العام القادم 2022 مع العمل على تخفيض الاسعار القديمة بسبب تآكل الاجور والرواتب وارتفاع نسبة البطالة والفقر واستمرار ارتفاع نسبة غلاء المعيشة في مناطق السلطة الوطنية الفلسطينية .

وفي النهاية اكد الشيوخي عن وجود تذمر شديد واحتقان كبير وغضب شعبي وجماهيري عام بسبب الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي يعيشها شعبنا في ظل الوضع الاقتصادي الصعب وارتفاع وتيرة الانتهاكات والاعتداءات والجرائم الاحتلالية على شعبنا الهادفة الى تصفية وجودنا وتصفية قضيتنا الفلسطينية العادلة .

((حملة بدنا “نعيش”))
بكفينا ما فينا .. غوروا عنا..حلوا عنا .. بدنا نعيش
علي صوتك :”كفى”
#بدنا_نعيش
#ثورة_الكرامة
لا للتغول ..لا للغلاء
لا للفقر ..لا للبطالة
لاللاذلال..لاللقهر
لاللانقسام .. لاللتهجير
لاللاستيطان..لاللاحتلال
نعم للوحدة الوطنية
نعم للحرية والعدالة
المقاطعة شكل نضالي
الكرامة صناعة وطنية
العهد هو العهد
والقسم هو القسم
يا جبل ما يهزك جشع
يا جبل ما يهزك ريح
ثورة الجياع
ثورة الكرامة والحرية
عاشت م.ت.ف ممثلنا الشرعي الوحيد
عاشت الثورة ..وعاشت حركة فتح ام الجماهير

حملة “بدنا نعيش” بكرامة وحرية وعدالة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com