الشريف: إقرار قانون حماية الأسرة هو أحد ركائز حماية المرأة

غزة-  البيادر السياسي:ـ  قالت المحامية هالة الشريف عضو مجلس نقابة المحامين رئيس لجنة المرأة إن المدخل الصحيح للبدء في تحسين مخرجات الجهود الهادفة إلى حماية المرأة من العنف هو إقرار قانون حماية الأسرة وذلك لإلزام كافة المؤسسات الرسمية والمجتمعية والقواعد العشائرية على إنهاء تغولهم ضد حقوق المرأة والتي سوف تكون من أهم الإنجازات التي يجب تحقيقها في الوقت القريب.

وكانت لجنة المرأة في نقابة المحامين مركز غزة قد شرعت بتدشين عدد من الفعاليات والأنشطة ضمن خطتها التشاركية في حملة 16 يوم لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي ضد النساء والفتيات في فلسطين.

وبدأت أولى فعاليات النقابة على شاطيء بحر غزة من خلال الرسم على الرمال لشعار نقابة المحامين وشعار الحملة ( #حملة_16يوم )، بالإضافة إلى عقد جلسة تغريد على مواقع التواصل الاجتماعي بمشاركة العديد من المحامين والمحاميات وبحضور كافة أعضاء مجلس النقابة .

كما وعقدت نقابة المحامين سلسلة من ورش العمل التوعوية لمناطق التهميش في قطاع غزة بهدف تعزيز المفاهيم الاجتماعية الهامة لتعزيز حقوق المرأة وحمايتها قانونا كأحد مسارات الأنشطة والفعاليات التي سعت النقابة لإنفاذها طوال 16 يوم.

وقالت المحامية هالة الشريف إن النقابة ستعكف النقابة يوم 8 ديسمبر الجاري عقد مؤتمرا قانونيا للحديث عن أوضاع المرأة والتحديات التي تواجهها مؤكدة ان النقابة سوف تعمل على متابعة مخرجات وتوصيات المؤتمر حتى تحقيق أهدافها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com