لقاء روحي لمعلمي البطريركية اللاتينية في الرامة

الرامة – الجليل – ابو انطون سنيورة – عُقد أمس لقاء روحي لمعلمي ومعلمات مدرسة البطريركية اللاتينية في الرامة، هذا هو الاجتماع الثالث من سلسلة لقاءات  عقدت في ضوء موسم الصوم الأربعيني لمعلمي البطريركية في الجليل، بقيادة وتنسيق المطران رفيق نهرا، النائب البطريركي في إسرائيل، والأب إيلي كرزم، المدير العام لمدارس البطريركيّة اللّاتينيّة في إسرائيل.

تركز الاجتماع على تجربة يسوع في البريّة (متى 4: 1-11)، حيث قاد المطران رفيق نهرا المعلمين في محاضرة للتفكير والتأمل في هذه النصوص المقدسة  واكتساب الغذاء الروحي من الكلمات والطرق التي تصدا من خلالها  السيد المسيح التجارب الثلاثة لإرشادهم في رحلتهم كمعلمين.

وأكد قائلاً: “للمعلمين دعوة من الله لتربية الأجيال القادمة من خلال أقوالهم وأفعالهم”، وقال أيضًا، متأملاً  في التجربة الثالثة: “الحق والإيمان هم ركيزتنا ويساعداننا في تحقيق رسالتنا، تمامًا كما وقف المسيح على الحق ولم ينحني أمام إغراءات الشيطان”.

وقام  الأب اكثم حجازين، كاهن رعية الرامة، بقيادة مناقشة حول أهمية المدارس المسيحية في تدريس علوم الحياة والإيمان لأطفالنا، وقال أحد المشاركين: “الإيمان يغرس في عائلات الأطفال ولكن يتواجب علينا نحن المعلمين أن نروي هذه الثمرة بإرشاد ومساعدة الروح القدس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com