الرهبان والآباء الفرنسيسكان في اسبوعها الخامس  من زمن الصوم ينظمون رياضة درب الصليب المقدسة

والكنائس الارثوذكسية بترانيم المدائح الدينية الرابع من أسبوع زمن الصوم المبارك

القدس – ابو أنطون سنيورة – أقام الرهبان والآباء الفرنسيسكان لحراسة الاراضي المقدسة بعد ظهر أمس في اسبوعها الخامس من زمن الصوم المبارك, رياضة درب الصليب المقدسة عبر طريق الألام في شوارع البلدة القديمة في القدس وهي العبادة الروحية التي تذكر المسيحيين المؤمنين بمسيرة السيد المسيح له المجد من قصر بيلاطس البنطي (المدرسة العمرية) مرورا في أربعة عشرة مرحلة وصولا الى كنيسة القيامة.

وشارك في هذه الرياضة الدينية حارس الاراضي المقدسة الاب فرانشيسكو باتون،ومستشار الحراسة، ورئيس كنيسة القيامة  الاب اسطفان ميلوفيتش، والرهبان الفرنسيسكان, والراهبات من مختلف الابرشيات اللاتينية الكاثوليكية،ورجال الاكليروس، والعلمانيين،وطلاب وطالبات مدارس الاحد، واعضاء الليجيو ماريه، والامهات المسيحيات برأسة الاخت تريز اسطفان، وراهبات وطالبات مدرسة مار يوسف الفرنسيسكانية، وراهبات وطالبات مدرسة شميدت للبنات،وراهبات وطالبات مدرسة الوردية للبنات، وراهبات الأم تريزا وحشد كبير من العائلات المسيحية في القدس وضواحيها. وعشرات المئات من الحجاج والزوار من مختلف بلدان العالم وقد أضاؤا الشموع في هذه المسيرة الدينية وتليت خلالها الترانيم والصلوات الدينية من أجل السلام العادل والخير والمحبة  في الارض المقدسة والمنطقة والعالم.

كنيسة مار يعقوب لللاتين  بيت حنينا

وفي هذا السياق اقيم درب الصليب في كنيسة مار يعقوب مركز تراسنطة الراعوي بيت حنينا في القدس ترأسه كاهن الرعية اللاتينية الاب روفائيل تيم ، بحضور ومشاركة طلاب مدرسة تراسنطة للبنين في القدس.بحضور ومشاركة راهبات الوردية، وراهبات مار يوسف،وراهبات الام تريزا، وأعضاء الليجيو ماريه،واعضاء جمعية مار منصور الخيرية،وحشد كبير من العائلات المسيحية من مشروع مار يعقوب ومن منطقة بيت حنينا وضواحيها.

كنيسة البشارة للروم الملكيين الكاثوليك

وفي هذا السياق أقيمت المدائح الدينية لمريم العذراء في كنيسة البشارة للروم الملكيين الكاثوليك الواقعة بالقرب من باب الخليل في القدس ترئسها النائب البطريركي العام للروم الملكيين الكاثوليك رئيس الاساقفة ياسر العياش ولفيف من الشمامسة وتليت خلالها المدائح الدينية لمريم العذراء من قبل جوقة الكنيسة بترانيمها البيزنطية والعربية ,بحضور حشد من عائلات وأبناء الرعية للروم الملكيين الكاثوليك من البلدة القديمة القدس وضواحيها. والعشرات من الحجاج والزوار من ألمانيا وفرنسا .

كنيسة اللقاء الروم الملكيين الكاثوليك

كما أقيمت المدائح الدينية لمريم العذراء في كنيسة اللقاء للروم اللكيين الكاثوليك الواقعة على طريق حزما بيت حنينا في القدس ترئسها الارشمندريت الاب يوليوس عبدالله كاهن الرعية عاونه ،ولفيف من الشمامسة ،وجوقة الكنيسة بترانمها البيزنطية والعربية  بقيادة الاخ فيكتور نحاس ،بحضور حشد كبير من عائلات وابناء رعية الروم الملكيين الكاثوليك من مشروع اللقاء ومن منطقة بيت حنينا وضواحيها

كنيسة مار توما للسريان الكاثوليك

كما أقيمت المدائح الدينية في كنيسة مار توما للسريان الكاثوليك في القدس تحت رعاية المطران مار افرام سمعان بمشاركة الشماس الانجيلي رفول أصفر والشماس هزاز ورجال الاكليريوس.وحضرها حشد كبير من ابناء رعية السريان الكاثوليك، والعديد من الحجاج السريان من كندا.

كنيسة العائلة المقدسة لللاتين –غزة

كما أقيمت مساء أمس صلاة  رياضة درب الصليب المقدس من زمن الصوم الاربعيني المبارك في كنيسة العائلة المقدسة لللاتين في غزة ترأسها الاب كاهن الرعية روفائيلي عاونه راهبات لوردية وصلوا من أجل السلام والخيروالمحبة بين كافة المؤمنين،وحضرها وشارك فيها أعضاء الليجيو ماريه، والشبيبة العاملة المسيحية،وطلاب مدرسة الاحد. وحشد من ابناء الرعية اللاتينية في غزة.

والكنائس الارثوذكسية في اسبوعها الرابع بالمدائح الدينية  من زمن الصوم المبارك

 في مختلف الكنائس المسيحية الارثوذكسية الروم والارمن والاقباط والسريان والاحباش المدائح الدينية من الصوم المبارك في كنائسها .

كنيسة القيامة

تراس كيريوس كيريوس كيريوس ثيوفيلوس الثالث بطريرك اورشليم للروم الارثوذكس المدائح الدينية بمناسبة الاسبوع الرابع من زمن الصوم المبارك في كنيسة الكاثوليكين داخل كنيسة القيامة مقابل القبر المقدس عاونه المتروبوليت ايسيخيوس،ورئيس اساقفة جرش المطران ثيوفانس،ورئيس الاساقفة اريستيرخوس ولفيف من كبار المطارنة ورجال الاكليريوس والشمامسة،ومشاركة وحضور القنصل العام ايفاجيلوس فليوراس ومختار رعية الروم الارثوذكس جورج قمر وحشد من المؤمنين الحجاج والزوار الارثوذكس.

كاتدرائية القديس يعقوب للروم الارثوذكس

كما أقيمت في  كاتدرائية القديس يعقوب للروم الارثوذكس أمس المديح  من الصوم المقدس في كنيسة مار يعقوب للروم الارثوذكس الواقعة بالقرب من كنيسة القيامة في القدس، وترأس المديح الرابع،المتقدم في الكهنة الايكونومس الاب كاهن الطائفة  فرح بدور، عاونه الايكونومس الاب الكاهن جورج برامكي ووكلاء كنيسة مار يعقوب الارثوذكسية، بحضور المختار جورج قمر ومشاركة الجمعيات الخيرية وأعضاء نادي الاتحاد العربي الارثوذكسي، وحشد كبير من عائلات وابناء وسيدات ووجهاء طائفة الروم الارثوذكس في القدس وضواحيها.

كنيسة القديس بورفيريوس للروم الارثوذكس –غزة

وفي هذا السياق أقيمت مساء أمس  المديح  من زمن الصوم المبارك في كنيسة القديس بورفيريوس للروم الارثوذكس في غزة ترأسها   رئيس أساقفة طبريا المطران ألكسيوس النائب البطريركي للروم الارثوذكس في غزة عاونه الارشمندريت أمفيلوخيوس، ووكلاء الكنيسة،وجوقة الكنيسة بترانيمها وأنغامها الدينية وصلوا جميعهم من أجل السلام والخير والمحبة  بين كافة المؤمنين ،حضرها وشارك فيها طلاب مدرسة الاحد،وأعضاء جمعية حاملات الطيب الخيرية الارثوذكسية،والشبيبة الرومية الارثوذكسية ووجهاء وأبناء طائفة الروم الارثوذكس في غزة.

على خُطى السيد المسيح في درب آلامه نحو الجلجثة ، شارك طلاب وطالبات ومدراء مدارس الأمانة العامة المسيحية في القدس  وبطريرك القدس للاتين بييرباتيستا بيتسابالا و حارس الأراضي المقدسة الأب فرانشيشكو باتون،والوكيل العام للحراسة الاب ابراهيم فلتس  ومدير مدرسة الفرير داوود كسابرة والرهبان الفرنسيسكان وأولياء الأمور اليوم الجمعة بمسيرة درب الصليب المقدس في مراحل طريق آلالام في البلدة القديمة مرورا بكنيسة القيامة وانتهاء في كنيسة دير المخلص للاتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com