إطلاق مهرجان فلسطين الدولي- 2023

رام الله- البيادر السياسي:ـ أعلن مركز الفن الشعبي انطلاق فعاليات مهرجان فلسطين الدولي بنسخته الثانية والعشرين للعام 2023، بأولى فعالياته لهذا العام، التي ستنطلق يوم الاربعاء 19\7 \2023 الساعة الثامنة مساء بعرض فني موسيقي لفرقة (أُبَيدر) التي ستقدم مزيجا من الموسيقى المتنوعة ما بين اسبانيا الاردن وفلسطين على مسرح قصر رام الله الثقافي

وقال المركز في بيان اطلعت عليه معا، اخترنا المفتاح شعاراً لهذا العام في المهرجان إيماناً برمزيته ومركزيته الثقافية، فننظر الى مفاتيح العودة باعتبارها مجازاً قادراً على لم شمل الشعب الفلسطيني في الداخل والشتات على أرضية نضالية مشتركة، وباعتبارها أيضاً قادرة على فتح الأبواب المغلقة والمساحات الفنية والاجتماعية، فعلى الرغم من إغلاقات الاحتلال ومحاولاته الدائمة في تفريق وحدتنا، إلا أننا نرى ذواتنا كجماعة متماسكة تحمل مفاتيحها بيدها من أجل فتح آفاق جديدة على طريق الحرية والاستقلال.

وأضاف المركز: يتخذ المهرجان في نسخته لهذا العام مرور 75 عاماً على النكبة كموضوع نفتح فيه حجرات الذاكرة، ليختلط لون البرتقال بزرقة البحر، وخيوط الثوب بجذور الزيتون فتكتمل جدارية العودة.

وتابع: فالنكبة من وجهة نظرنا، ليست حدثاً تاريخياً عابراً يسجل في صفحات التاريخ وينسى، بل هو حدث مفصلي حق العودة فيه لا يسقط بالتقادم.

وقال المركز: نستضيف في مهرجان هذا العام كوكبة من العازفين/ات الفنانين/ات والفرق الموسيقية العربية والمحلية، في سعيه للتأكيد أن فلسطين جزء من الوطن العربي، ومن الضروري ان تجتمع الفنون والثقافة في عروض ومهرجانات فلسطينية.

الراعون لمهرجان فلسطين هذا العام، هم مجموعة الاتصالات الفلسطينية، بنك فلسطين، يونيبال، XL ، وصندوق الاستثمار الفلسطيني ، و بالشراكة مع بلدية رام الله .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com