المطران عطا الله حنا : ” نطالب بوقف الاضطهادات الغير مسبوقة التي تتعرض لها الكنيسة الارثوذكسية في اوكرانيا “

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ  قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح هذا اليوم بأن الكنيسة الارثوذكسية الشرعية والقانونية في اوكرانيا والتي يرأسها سيادة المتروبوليت اونوفريوس انما تتعرض للاضطهاد وبأساليب متعددة ومختلفة وعلى مرأى ومسمع العالم بأسره ولا يحرك احدا ساكنا .

استيلاء على الكنائس وملاحقة لرجال الدين وسجن للاساقفة وكل هذا يحدث ونحن نشهد حالة صمت معيب ومريب امام هذه الانتهاكات الخطيرة لحقوق الانسان واولئك الذين يتم اضطهادهم وملاحقتهم واعتقالهم انما تكون التهمة جاهزة وهي العلاقة مع الكنيسة الروسية .

نتسائل اين هي الكنائس المسيحية في عالمنا وخاصة الارثوذكسية منها امام هذا الاضطهاد الذي تتعرض له الكنيسة الارثوذكسية الاوكرانية وهو اضطهاد يذكرنا بحقب تاريخية عفى عليها الزمن حيث كانت الكنيسة تستهدف وتضطهد .

نطالب المرجعيات الروحية المسيحية ومن كل الكنائس بصحوة ضمير امام هذه الانتهاكات الخطيرة الممارسة بحق الكنيسة في اوكرانيا حيث ان السلطات السياسية في كييف تسعى لشطب وجود هذه الكنيسة القانونية والشرعية والتي وجودها في اوكرانيا مرتبط بتاريخ هذا البلد ، والهدف هو ايجاد كيان كنسي بديل ينسجم وسياسة حكام كييف والسياسات الغربية بشكل عام .

اوقفوا هذه الانتهاكات وهذا الاضطهاد الذي نعتبره اضطهادا واستهدافا للكنيسة الارثوذكسية كلها وليس فقط للكنيسة الارثوذكسية في اوكرانيا ، كما ونقدر اصوات الحكماء الذين يتصدون لهذا التيار الغاشم ويعبرون عن شجبهم واستنكارهم لهذا الاضطهاد والاستهداف .

نقف الى جانب الكنيسة الارثوذكسية في اوكرانيا وربان سفينتها رجل الصلاة والتقوى والايمان القويم سيادة المتروبوليت اونوفريوس ومن معه من الاساقفة والاكليروس والشعب .

نصلي من اجلكم ونطالب بأن يرفع هذا الظلم عن كنيسة ارثوذكسية شقيقة وما يحدث بحق هذه الكنيسة انما يعتبر وصمة عار في جبين هذه الانسانية .

ملاحظة : الصورة من الارشيف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com