قيادات حزبية مصرية: مصر لن تسمح بتصفية القضية الفلسطينية

القاهرة – البيادر السياسي:ـ استنكرت قيادات حزبية مصرية العدوان الذي يشنه جيش الاحتلال الإسرائيلي على شعبنا، خاصة في قطاع غزة، من حصار وقطع الكهرباء، والمياه، والغذاء، والوقود، وأن ذلك جريمة ضد الإنسانية ومخالفا للقانون الدولي الإنساني.

وقال أمين عام حزب حماة الوطن، وكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ طارق نصير، إن القضية الفلسطينية هي قضية العرب جميعا، وإن مصر لم ولن تتوانى لحظة في الدفاع عن القضية وهي من المبادئ الثابتة للسياسة المصرية طوال العقود الماضية، وهذا ما أكده الرئيس السيسي في تصريحاته لرؤساء التحرير والإعلاميين على هامش احتفال مصر بتخريج دفعة جديدة من ضباط الشرطة.

وأكد أن كل المحاولات التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي لتصفية القضية الفلسطينية وتهجير الشعب الفلسطيني من أرضه أمر مرفوض ولا تهاون أو تفريط في أمن مصر القومي تحت أي ظرف من الظروف، مستنكرا موقف المجتمع الدولي الداعم للعدوان الإسرائيلي على غزة، وتجاهل حقوق الشعب الفلسطيني.

وقال المتحدث الإعلامي للحركة المدنية خالد داوود، إن كافة أحزاب الحركة ترفض بشكل قاطع المخططات المشبوهة التي يسعى لها الاحتلال الإسرائيلي منذ عقود من أجل تصفية القضية الفلسطينية.

ودعا داوود المجتمع الدولي المنحاز للاحتلال الإسرائيلي إلى أن يدرك أن مخططات الاحتلال لن تؤدي إلا لإشعال المنطقة بأكملها.

كما طالب الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بأن تدرك أن أعمال المقاومة المشروعة ضد الاحتلال لا يمكن أن تبرر ما يقوم به جيش الاحتلال من عملية إبادة جماعية للفلسطينيين في غزة، منوها إلى أن تجاهل الغرب لمقتل مئات الفلسطينيين في عمليات القصف المتواصلة ضد المدنيين في غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر هي عنصرية فاضحة ومرفوضة.

كما حذرت رئيسة حزب مصر أكتوبر جيهان مديح، من محاولات سلطات الاحتلال إقناع الفلسطينيين بالنزوح خارج أراضيهم التي هي حق أصيل وتاريخي بالنسبة لهم، منوهة إلى أن الإجماع الشعبي الفلسطيني يجب أن يكون على قلب رجل واحد ويتمسك بحقوقه التاريخية التي تضرب بجذورها في أعماق التاريخ القديم والحديث.

من جانبه، وصف رئيس حزب المؤتمر الربان عمر المختار صميدة التصعيد الحالي بالخطير للغاية وله تداعيات قد تطال أمن واستقرار المنطقة، فيما قال رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية رؤوف السيد، إن العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة ينتهك كافة المواثيق الدولية في ظل صمت عالمي مريب يعكس حجم المأساة الحقيقية التي تضرب العدالة في مقتل.

واستنكر رئيس حزب الاتحاد رضا صقر، العدوان الغاشم الذي يشنه الاحتلال على قطاع غزة في ممارسات وحشية تتنافى مع كل قواعد القانون الدولي، حيث يشن جيش الاحتلال هجومًا واسعًا مستهدفًا المدنيين والشعب الفلسطيني الأعزل، فارضًا حصارًا كاملًا على القطاع، والذي يتعارض مع الأعراف الدولية.

كما استنكر الصمت الدولي والحقوقي عن الجرائم التي يرتكبها الاحتلال في غزة، والذي يعد كاشفًا لازدواجية المعايير والكيل بمكيالين.

من جانبه، أشاد حزب المستقلين الجدد بالموقف المصري من القضية الفلسطينية، مؤكدا على الرفض المصري لتصفية القضية الفلسطينية على حساب دول أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com