غالانت: الحرب طويلة وقاسية

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ حضر اللقاء وزير الأمن الإسرائيلي يوآف جالانت، ووزير الشؤون الاستراتيجية رون ديرمر، ورئيس الأركان تساحي هنغبي، والأمين العام العسكري لرئيس الوزراء آفي جيل، وعن الجانب الأمريكي وزيرة الدفاع كيلي ماجسدان، والسكرتير العسكري رولاند كلارك. السفيرة الأمريكية في إسرائيل ستيفاني ألت.

وفي التصريحات لوسائل الإعلام، خاطب غالانت أوستن باللغة الإنجليزية وقال: “عندما قلت أنك تقف إلى جانب إسرائيل – فعلت ذلك فعلًا . وأظهرت لنا ما يعنيه أن تكون حليفًا، وصديقًا، وأخًا”. وأضاف لاحقاً: أطلعت الوزير على الوضع الاستراتيجي في المنطقة وأبلغه قائد الجيش بخططنا. وستصل حاملة طائرات أخرى اليوم.. هذه حرب من أجل وجود إسرائيل كدولة مزدهرة وديمقراطية وكدولة وطنية للشعب اليهودي. هذه حرب من أجل قيمنا المشتركة. هذه حرب من أجل وجود إسرائيل كدولة ديمقراطية وموطن للشعب اليهودي، وسننتصر في هذه الحرب”.

وقال وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن إن “هذا وقت العزم، وليس وقت الانتقام”. وفي بيان مشترك مع وزير الأمن يوآف غالانت، أضاف أوستن: “أنا هنا شخصيًا لأوضح أن الدعم الأمريكي لإسرائيل قوي مثل الحديد. أنا هنا للتضامن مع جميع العائلات التي تعيش كابوس عدم معرفة ما حدث لأحبائها. سنواصل العمل مع إسرائيل لضمان إطلاق سراح المختطفين من براثن حماس، ومن بينهم مواطنون أميركيون”.

ووفقا له، “أكد الرئيس بايدن أن الدول التي مثلنا أقوى وأكثر ثقة بأن تحترم قوانين الحرب. الإرهابيون مثل حماس يتعمدون إيذاء المدنيين، لكن الديمقراطيات لا تفعل ذلك. هذا هو وقت التصميم وليس الانتقام ، والذعر وعلينا عدم الاستسلام.”

وأضاف أنه “لا يوجد أي مبرر للإرهاب، وهذا صحيح بشكل خاص في مواجهة هجوم حماس. يجب على أولئك الذين يريدون السلام في المنطقة أن يدينوا حماس. حماس لا تتحدث باسم الشعب الفلسطيني أو التطلعات المشروعة لإقامة دولة فلسطينية، قسوة حماس تذكرني بداعش. متعطشون للدماء، متعصبون ومليئون بالكراهية. ومثل داعش، ليس لدى حماس ما تقدمه سوى الكراهية والموت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com