اللجنة الأولمبية تنعى الشهيدين الرياضيين النباهين والمبحوح

غزة- البيادر السياسي:ـ أعلنت اللجنة الأولمبية الفلسطينية، اليوم الجمعة، استشهاد لاعب نادي خدمات البريج لكرة السلة باسم سعيد النباهين، ولاعب منتخبنا الوطني للجودو عبد الحافظ المبحوح، خلال عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على شعبنا في قطاع غزة.

ويعد النباهين من اللاعبين الذين تدرجوا مع فريق خدمات البريج من الفئات الناشئة، حتى الفريق الأول، والذين سبق وأن توّج معه بلقب دوري كرة السلة في المحافظات الجنوبية.

كما أعلن الاتحاد الفلسطيني للجودو استشهاد المبحوح، مذكرًا بمسيرة اللاعب وانتمائه الدائم للعبة وللمنتخب الوطني.

ونعت اللجنة الأولمبية، اللاعبين النباهين والمبحوح، معزيةً ذوي الشهيدين وذوي الشهداء كافة الذين ارتقوا جراء العدوان على القطاع، متمنيةً الشفاء العاجل للجرحى، والسلامة لأهلنا في القطاع.

وكان اتحاد الثقافة الرياضية، قد أعلن عن استشهاد عضو مكتبه التنفيذي في المحافظات الجنوبية عمر أبو شاويش، في أول أيام العدوان، وهو يمارس النشاط الرياضي على شاطئ غزة.

ونشر اتحاد الثقافة الرياضية، نبذة عن حياة أبو شاويش، أوضح فيها أن الشهيد من مخيم النصيرات للاجئين، ويعمل مديرا للجنة الشعبية للاجئين في المخيم، التابعة لدائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية، ورئيسا لجمعية أفنان للثقافة وتنمية المجتمع، ورئيسا لمؤسسة دار المعرفة للتنمية والتطوير، وهو عضو في العديد من مجالس الإدارة لعدد من الجمعيات والهيئات المجتمعية والأهلية.

كما أسس أبو شاويش، نادي الإعلام الاجتماعي في فلسطين، وشارك في تأسيس العديد من الجمعيات والهيئات الشبابية والمبادرات المجتمعية، فضلاً عن أنه كاتب وشاعر له العديد من المؤلفات والإصدارات الأدبية والدراسات البحثية والنقدية، وحاصل على 11 جائزة دولية وعالمية وعربية ومحلية في الثقافة والإعلام والأدب والعمل التطوعي والمجتمعي والمبادرات المجتمعية، وشارك في الكثير من المؤتمرات الدولية والتجمعات الشبابية حول العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com