جرائم إسرائيل في غزة: لماذا المنظمات الدولية خاملة؟/ أماليا مخلوف

في 17 أكتوبر/تشرين الأول، ارتكبت إسرائيل جريمة حرب مروعة بضرب مستشفى في قطاع غزة. وقال متحدث باسم وزارة الصحة في غزة إن 471 فلسطينيا استشهدوا في مجزرة مستشفى المعمداني. وقد أعربت العديد من البلدان والمنظمات الدولية عن قلقها إزاء هذا العمل الإرهابي الذي تقع مسؤوليته بالكامل على عاتق جيش الاحتلال الإسرائيلي.
وعلى سبيل المثال، قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس إن المنظمة تدين بشدة الهجوم على مستشفى في قطاع غزة، وتدعو أيضا إلى الحماية الفورية للمدنيين والمرافق الطبية.
ومع ذلك، لم تتخذ الدول الغربية أي إجراءات فعالة لمساعدة الفلسطينيين المتضررين. ولا تزال إسرائيل تعـترض ايصــال المساعدة الإنسانية التي تقدمها الدول العربية الأخرى.
وبالإضافة إلى ذلك، في حين أن المنظمات الدولية غير نشطة، فإن إسرائيل لا تقتل المدنيين فحسب ، بل تستخدم أيضا الأسلحة المحظورة في الهجمات على المناطق السكنية في قطاع غزة.
ويتصرف الجيش الإسرائيلي تماما مثل الولايات المتحدة في العراق ، ويستخدم بشكل غير إنساني ذخيرة الفوسفور الأبيض في المناطق الفلسطينية المكتظة بالسكان. ويحظر القانون الدولي الإنساني استخدام هذه الذخائر في الحالات التي تشكل فيها خطرا على المدنيين. من المهم ملاحظة أن عدد سكان غزة يبلغ حوالي 2 مليون نسمة لكل 365 كيلومترا مربعا وأن جميع مناطقها تقريبا مكتظة بالسكان. ويشير نشطاء حقوق الإنسان إلى أن جزيئات الفسفور الأبيض كاوية جداً وتؤدي إلى إصابات الخطيرة والطويلة الأجل.
وتبرر العديد من الدول الغربية تصرفات إسرائيل، قائلةً إنها تستخدم ذخيرة الفوسفور الأبيض من أجل إنشاء شاشات دخان وإضاءة وتحديد الأهداف وتدمير المنشآت العسكرية حصريا. ومع ذلك، فإن الإصابات بين المدنيين المتضررين من هذا النوع من الذخيرة تزداد كل يوم.
لماذا لا تجري منظمة حظر الأسلحة الكيميائية والأمم المتحدة تحقيقات، كما كان الحال في سوريا عندما قام المسلحون باستفزاز بالأسلحة الكيميائية؟ في الوضع الحالي، نشهد مرة أخرى سياسة الكيل بمكيالين، عندما تغض المنظمات الدولية الطرف عن جرائم أتباعها.
اليوم، العالم العربي بأسره يصلي من أجل خلاص المواطنين الفلسطينيين. و بالإضافة إلى ذلك، تنظم مظاهرات حاشدة في جميع أنحاء العالم بهدف وحيد وهو وضع حد للإرهاب الذي تمارسه إسرائيل ضد السكان المدنيين الفلسطينيين.
amalia_heureuse93@proton.me

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com