الاحتلال يواصل اقتحام البلدات المقدسية ومدن وبلدات الضفة الغربية.. اشتباكات واعتقالات

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر وصباح اليوم الأربعاء، حملة اقتحامات وتفتيشات في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، تخللتها اشتباكات ومواجهات في بعض المناطق أسفرت عن إصابات وحالات اختناق، فيما اعتقلت قوات الاحتلال العشرات من الفلسطينيين بينهم 3 نساء وصحفيين.

فقد اقتحمت قوات الاحتلال برفقة طواقم من البلدية، اليوم الأربعاء، بلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى، وقامت بمسح الشعارات والرسومات عن جدران الأحياء.

وفي العيسوية، اقتحمت قوات الاحتلال البلدة، ونفذت اعتقالات لفتيين وحولتهما للتحقيق.

وفي بلدة الطور، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عبد الهدرة.

 

وفي مخيم شعفاط شمالي القدس المحتلة اقتحمت قوات الاحتلال المخيم بأعداد كبيرة جدا من الجنود، ترافقهم آليات وجرافات وخبراء متفجرات، وشرعت  بهدم الجدران الداخلية لمنزل الفتى الاسير محمد الزلباني في المخيم.

وأغلقت قوات الاحتلال مدخل بلدة عناتا شمال القدس، فيما اقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال بلدة العيزرية.

واندلعت مواجهات واشتباكات مسلحة في أنحاء مختلفة بالضفة، حيث تصدى المسلحون لقوات الاحتلال المقتحمة بالرصاص والعبوات المتفجرة محلية الصنع.

وأفادت المؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى أن قوات الاحتلال اعتقلت عشرات الفلسطينيين من الضفة بعد اقتحام منازلهم والعبث بمحتوياتهم وإخضاع قاطنيها لتحقيقيات ميدانية، وذلك بعد احتجازهم لساعات، وحولت العشرات من المعتقلين للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال بحجة الضلوع في أعمال مقاومة مسلحة.

فقد اصيب 9 مواطنين، خلال اقتحام قوة كبيرة من جيش الاحتلال ظهر اليوم الأربعاء، مدينة بيت لحم من أكثر من محور، وقامت بمحاصرة منزل في وسط المدينة.

وقال شهود عيان لمراسل معا، أن قوات الاحتلال تتواجد في أكثر من منطقة في مدينة بيت لحم، وقامت بمحاصرة منزل الأسير السابق حمدي عماد الكامل في منطقة المسلخ في مدينة بيت لحم.

وقامت قوات الاحتلال باحتجاز أقارب الأسير السابق حمد الكامل، وسط مطالبات من قبل جيش الاحتلال بتسليم نفسه.

وأفاد حسن بريجية مدير هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم، إن قوات الاحتلال تقوم باطلاق الرصاص الحي بشكل عشوائي في المنطقة، وتمنع المواطنين من الحركة.

من جانبه قال الهلال الأحمر الفلسطيني لمراسل معا، انه تعامل مع اصابات في المنطقة، كما ان قوات الاحتلال اطلقت قنابل الغاز بالقرب من المدارس في المنطقة المحاصرة دون ان يبلغ عن حالات اختناق وسط الطلاب والطالبات، كما ناشد مدراء المدارس المحيطة الجهات المختصة للتدخل لخروج الطلاب من المدارس بشكل أمن.

وفي بلدة تل قرب نابلس اقتحمت قوات الاحتلال البلدة واعتقلت والدة وزوجة الأسير مؤمن ريحان بعد مداهمة منزل العائلة في البلدة، إضافة لاعتقال لميس أبو عرقوب من بلدة خرسا قضاء الخليل بعد اقتحام منزل عائلتها والعبث بمحتوياته والاعتداء على والدها بالضرب.

وفي الخليل اعتقلت قوات الاحتلال الصحفيَين عامر أبو عرفة ومحمد الأطرش بعد اقتحام منزليهما .

ففي مخيم بلاطة قضاء نابلس، اندلعت اشتباكات مع قوات الاحتلال خلال اقتحامها المخيم، وداهمت منزل المطارد لؤي الرمحي، واعتقلت والده للضغط عليه لتسليم نفسه، علما بأنه تم اعتقال شقيقه قبل أيام للسبب نفسه.

وفي مخيم عقبة جبر بأريحا، اندلعت اشتباكات بين مسلحين وقوات الاحتلال التي اقتحمت المخيم، وشنت حملة مداهمات لعدد من المنازل، حيث انسحب جيش الاحتلال تحت صليات رصاص المسلحين، دون تسجيل حالات اعتقال.

وفي اريحا ايضا اندلعت اشتباكات في مخيم عين السلطان، ألقى خلالها المسلحون قنابل محلية الصنع تجاه قوات الاحتلال.

وفي محافظة طوباس، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عقابا، واعتقلت الشابين زيد خليفة أبو عرة، ومحمد هاني غنام، بعد اقتحام البلدة من عدة جهات.

واندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال وشبان في البلدة تخللها تبادل إطلاق نار بين قوات الاحتلال ومسلحين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com