وزارة الصحة: ثمانية شهداء وأكثر من 14 إصابة بجروح مختلفة في جنين

شارع جرفته قوات الاحتلال في مخيم جنين قبل أيام (Getty Images)

أكّدت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان مقتضب، “ارتفاع حصيلة الشهداء في جنين إلى 8، إضافة لـ14 إصابة بينها حالات خطيرة”.

فقد استشهد 8 أشخاص وأُصيب 14 على الأقلّ بجراح متفاوتة الخطورة، اليوم الخميس، وذلك جراء قصفهم بطائرة مسيرة للاحتلال الإسرائيلي في مخيم جنين في الضفة الغربية المحتلة.

واستهدفت طائرة مسيرة للاحتلال عددا من الشبان في مخيم جنين، حيث منعت قوات الاحتلال وصول الطواقم الطبية لإخلاء الإصابات.

وأكّدت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان مقتضب، “ارتفاع حصيلة الشهداء في جنين إلى 5، إضافة لـ6 إصابات بينها حالات خطيرة”. ولفتت في بيان ثان إلى “ارتفاع حصيلة الشهداء في جنين إلى 6 شهداء، حتى هذه اللحظة”.

وفي بيان أصدرته لاحقا، أكّدت الوزراة “ارتفاع حصيلة الشهداء في جنين إلى 7، و13 إصابة بجروح مختلفة”؛ لترتفع حصيلة الشهداء مجددا بعد ذلك إلى “8 شهداء وأكثر من 14 إصابة بجروح مختلفة في جنين”.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي صوب سيارة إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني في جنين، حيث أصيب مسعف برصاص حي في الظهر. وأشارت جمعية الهلال الأحمر إلى أن قوات الاحتلال استهدفت مركبة إسعاف في جنين وأصابت أحد أفرادها برصاصة في الظهر، وأكدت أنها لا تزال تمنع الطواقم الطبية من الدخول إلى المخيم للوصول إلى المصابين.

وذكرت مصادر محلية أن “قوات الاحتلال تحاصر مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي في جنين ومحيطه، وتطلق النار على كل شيء يتحرك، بما في ذلك مركبات الإسعاف”.

ولا تزال قوات الاحتلال تدفع بالمزيد من التعزيزات إلى مدينة جنين ومخيمها من كل المحاور، مدعومة بجرافات عسكرية، وسط تحليق مكثف لطائرات الحتلال في سماء المدينة ومخيمها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com