اجتماع لمجلس الأمن لمناقشة العدوان الإسرائيلي على غزة

 يعقد مجلس الأمن الدولي الليلة جلسة إحاطة علنية بشأن غزة بعنوان “الحالة في الشرق الأوسط، بما في ذلك قضية فلسطين”.
ويستمع الأعضاء في الجلسة التي دعت إليها دولة الإمارات العربية المتحدة إلى إحاطتين من المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، والمدير العام لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني مروان الجيلاني.
وستكون هذه هي المرة السابعة التي يجتمع فيها أعضاء المجلس لمناقشة الأزمة في إسرائيل وغزة منذ 7 تشرين الأول حيث فشل المجلس منذ ذلك الحين، بعد 4 محاولات في تبني قرار يطلب وقف العدوان على غزة حتى لأسباب إنسانية.

إلى ذلك، طالب المندوب الفلسطيني لدى الأمم المتحدة، السفير رياض منصور، المجلس بتحرك عاجل لإقرار هدنة إنسانية في غزة، مضيفا في رسالة للمجلس، إنه حان الوقت لاتخاذ تدابير لوقف جرائم الحرب الإسرائيلية في القطاع.

وأضاف إن إسرائيل تنفذ هدنة إنسانية صورية تجبر الناس على الفرار وليس الإغاثة.

كما قال إن المستشفيات أصبحت الهدف الأول لإسرائيل في غزة، مؤكدا على ضرورة التحرك لوقف “المجازر” في القطاع.

أكد مندوب واشنطن لدى الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، أنه لا يمكن تهجير الفلسطينيين قسريا من غزة ولا إعادة احتلال القطاع بعد الصراع الذي بدأ في 7 أكتوبر الفائت.

كما قال في جلسة أمام مجلس الأمن الذي عقد جلسة جلسة طارئة مساء اليوم لبحث الحرب في القطاع “علينا العمل على التوصل إلى سلام ولا يمكن العودة إلى ما قبل 7 أكتوبر”.

وأوضح أنه لم يتم الوصول حتى الآن لمخرج للإفراج عن الرهائن لدى حماس، مشدداً على ضرورة التنسيق مع الأمم المتحدة بشأن تنفيذ الهدن في غزة.

كذلك، تابع “يجب احترام حقوق المدنيين في غزة وإيصال المساعدات”، مبيناً أن 1.5 مليون فلسطيني تم تهجيرهم وآلاف المدنيين قتلوا في غزة.

وقال “المستشفيات في غزة بحاجة ماسة للوقود”.

كما قال “نشاطر إسرائيل قلقها بشأن وجود حماس في شمال غزة”.

يتبع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com