شمس تنفذ سلسلة لقاءات توعوية في غزة حول “حماية المراهقين من العنف المبني على النوع الاجتماعي”

غزة- البيادر السياسي:ـ نفذ مركز إعلام حقوق الإنسان والديمقراطية “شمس”، سلسلة لقاءات توعوية حماية المراهقين من العنف المبني على النوع الاجتماعي، وذلك في كافة محافظات قطاع غزة، بالتعاون مع العديد من المؤسسات المحلية والقاعدية في مختلف أحياء قطاع غزة، بالإضافة للمدارس الثانوية والإعدادية.

وأوضح السيد طلال أبو ركبة، أن الورش ركزت على معرفة حقوق الصحة الجنسية والإنجابية والمخاطر ذات الصلة والسلوك الوقاية واستخدام آليات الحماية. حيث أن الاتفاقات الدولية تؤكد بأن الأطفال والمراهقين لهم الحق في السن المناسبة للحصول على معلومات الصحة الجنسية والإنجابية والتعليم، وان العنف القائم على الجنس، والزواج المبكر والانتهاك الجنسي أيضا من الحقائق التي تتطلب اهتماما في فلسطين.

منوهاً بأن الهدف الرئيس لهذه الورش هو تعزيز حماية الأطفال والمراهقين من العنف القائم على النوع الاجتماعي من خلال تعزيز حقوقهم في مجال الصحة الإنجابية “.

وأشار إلى أن المشروع يستهدف كافة المحافظات الجنوبية، ويعتمد على نشر ثقافة الوقاية وحماية الطفل، بالإضافة إلى رفع الوعي لدى الأطفال المراهقين وأهاليهم ومقدمي الخدمات الصحية والاجتماعية حول الحقوق الجنسية والإنجابية للأطفال المراهقين، وأن الحاجة لمثل هذه اللقاءات تأتي في إطار الواقع الذي يعيشه الطفل الفلسطيني من إهمال لحقوقه الجنسية والإنجابية كالزواج المبكر والإساءات أو التحرشات الجنسية والعنف الممارس بحق الأطفال بمختلف أشكاله.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com