فتح تدعو لتدخل دولي: إسرائيل ترتكب مجزرة في غزة

رام الله- البيادر السياسي:- طالبت حركة فتح العالم بأسره لوقف هجوم الاحتلال الإسرائيلي على المواطنين في قطاع غزة واصفة ما يجري “بالمجزرة” ضد من يخرجون سلميا.

وقال عضو المجلس الثوري لحركة فتح والمتحدث الرسمي باسمها أسامه القواسمي في تصريح صحفي أن ما تقوم به إسرائيل من قتل متعمد وإصابة المئات من ابناء الشعب أطفالاً وشبابًا ونساء في كل الأراضي المحتلة هو مجزرة حقيقة.

وأضاف أنّ إسرائيل أخذت الضوء الأخضر من ترامب لتنفيذ إبادة جماعية وتطهير عرقي بحق الشعب، وأن قتل حوالي العشرات من الأطفال والشباب والفتيات بهذه الطريقة الوحشية إنما يعبر عن عقلية نازية فاشية حاقدة، تقتل على الهوية، معبرا عن رفضه لقرار ترامب المشؤوم، مطالبا بحق العودة باعتباره حق طبيعي وقانوني، مشيراً إلى أن نتانياهو وترامب يتحملون مسؤولية الدماء التي تسفك في فلسطين المحتلة.

وطالب القواسمي الحكام العرب والمسلمين جميعًا بالوقوف عند مسؤولياتهم اتجاه القدس والأقصى والقيامة، قائلاً: إن الدفاع عن القدس بكل ما فيها من مقدسات إسلامية ومسيحية وخاصة الأقصى والقيامة، هي مسؤولية عربية وإسلامية دون أدنى شك، وأن تنفيذ القرارات التي لم يجف حبرها، والصادرة عن القمة العربية الأخيرة لحماية عروبة القدس أصبح واجبا وطنيا ودينيا وأخلاقيا، وأن الصمت على هذه المجزرة من أي جهة كانت يعد تخاذلا عن الدفاع عن القدس وعن الشعب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com