الرئيسية >> أخبار القدس >> تأجيل النطق بالاستئناف ضد قرار إخلاء عائلات من سلوان

تأجيل النطق بالاستئناف ضد قرار إخلاء عائلات من سلوان

يونيو 10, 2021 في 5:40 م

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ امتنعت المحكمة المركزية في القدس المحتلة، اليوم الخميس، البت في الاستئناف المقدم باسم عائلات من بلدة سلوان ضد قرار إخلاء عائلات من منازلها بغرض تسليمها للمستوطنين، وأجلت المداولات لجلسة ستعقد بتاريخ 8-7-2021، وذلك حتى يبت المستشار القضائي للحكومة بملف عائلة الرجبي.

وتظاهر العشرات من أهالي سلوان قبالة مبنى المحكمة خلال تداولها في ملف الاستئناف ضد قرار إخلاء أفراد من عائلتي غيث وأبو ناب من منازلهم وإحلال المستوطنين.

وقمعت شرطة الاحتلال العشرات من المتضامين وأهالي سلوان الذين تواجدوا قبالة المحكمة، حيث فرقتهم فرق الخيالة بعد الاعتداء عليهم بالأيدي والهراوات، فيما تم اعتقال شخصين بزعم عرقلة عمل أفراد الشرطة.

وتأتي هذه التظاهرة المرافقة للاستئناف المقدم من العائلات، استمرارا لخيمة الاعتصام التي نصبت في حي بطن الهوى والفعاليات النضالية التي يشهدها الحي لمواجهة خطر إخلاء عائلات فلسطينية، لصالح جمعية “عطيرت كوهنيم” الاستيطانية.

ويواصل المقدسي سالم غيث وعائلة جواد أبو ناب من حي بطن الهوى، معركة الاستئناف ضد قرار إخلائهم في محاكم الاحتلال، علما أنه عقدت جلسة في المحكمة يوم الخميس الماضي، للنظر في الاستئناف المقدم من عائلتي المرحوم عبد الفتاح جبر الرجبي والمرحوم عوض جبر الرجبي.

وقرر قضاة المحكمة تحويل الاستئناف إلى المستشار القضائي لحكومة الإسرائيلية، أفيحاي مندلبليت، بعد الوقفة الاحتجاجية التي نظمت أمام المحكمة تزامنا مع الجلسة.

ويعيش المسن سالم عبد المغني غيث، هواجس التهجير مع اقتراب الحسم في الاستئناف ضد قرار إخلائه وعائلته من منزله ببطن الهوى، واقتحام المستوطنين منزله والاستيلاء عليه.

ويعيش غيث منذ سنوات طويلة تحت تهديد الاستيلاء على منزله في الحي، ما يحرمه من الخروج منه لأي مكان، خوفا من استغلال فرصة خروجه واقتحام المستوطنين منزله.

وقال رئيس لجنة الحي وأحد المهددين بالإخلاء زهير الرجبي، أن ما يحدث هو تصعيد غير مسبوق من حكومة الاحتلال والمستوطنين حيال سكان حي بطن الهوى وغيرها من أحياء سلوان.

وأوضح أن الجمعيات الاستيطانية تدعي ملكية قطعة أرض في الحي تبلغ مساحتها 5 دونمات و200 متر مربع من قبل يهود يمنيين منذ عام 1882 وكان مقام عليها كنيس يهودي، لذلك جميع المنازل المقامة على هذه الارض مهددة بالهدم أي 86 عائلة مكونة من 1300 فرد.

وتحاول سلطات الاحتلال الضغط وابتزاز عائلته بكل الوسائل لترك المنازل وتسليمها للمستوطنين، علما أن الحديث يدور عن أرض بالحي وهي وقف إسلامي وتتواجد العائلات في الأرض قبل النكبة.

وعمدت الجمعيات الاستيطانية على تزوير المستندات والحقائق وتدعي الملكية، بحيث أن العائلات الفلسطينية استأجرت المباني على الأرض عام 1948 كانت غير جاهزة للسكن البشري وكانت مخصصة لتربية المواشي والعائلات من قام بتجهيز الأراضي للسكن.

وتبلغ مساحة أراضي سلوان 5640 دونما، وتضم 12 حيا يقطنها نحو 58.500 مقدسيّا، فيما وضعت بقوة الاحتلال حتى الآن 78 بؤرة استيطانية بالبلدة يقطنها 2800 مستوطن.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الاحتلال يعتدي على مواطن في باب الخليل بالقدس

القدس المحتلة – البيادر السياسي:ـ اعتدت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، على مواطن مقدسي ...

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ