المطران عطا الله حنا : ” العالم يهاب الاقوياء حتى ولو كانوا على باطل والفلسطينيون يستمدون قوتهم من عدالة قضيتهم ” 

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن العالم ويا للاسف الشديد يهاب الاقوياء حتى وان كانوا على باطل اما اصحاب الحق فهم اقوياء اكثر من اهل الباطل لان قوتهم يستمدونها من الحق الذي يدافعون عنه .
نحن كفلسطينيين وان كان الكثيرون قد تخلوا عنا ويتآمرون علينا وقوى غربية تعمل عبر وكلاءها على تصفية قضيتنا الا ان هذه القضية باقية لانها قضية حق وعدالة وانني اعتقد بأن قوة الحق هي اقوى من قوة الباطل ومهما اشتدت حدة الباطل في عالمنا فالباطل يبقى باطلا والحق يبقى حقا .
للاسف الاقوياء في عالمنا اعتباراتهم ليست انسانية وليست اخلاقية ولذلك نراهم يقفون الى جانب الاحتلال ويبررون القمع والظلم والاستبداد والعنصرية .
اقول لابناء شعبنا الفلسطيني بأن هذا العالم المتحضر الذي يدعي الديمقراطية وحقوق الانسان اذا لم يكن مع الحق الفلسطيني فإن كل ما يدعيه ويقوله هو باطل ولا قيمة له.
لا تظنوا انكم ضعفاء اذا ما شاهدتم اعداء كثيرين يحيطون بكم ومتآمرون ومتخاذلون من كل حدب وصوب فكونوا على قدر كبير من الانتماء والصدق والاستقامة والفكر السديد لكي تتمكنوا من ان تدافعوا عن انبل واعدل قضية عرفها التاريخ الانساني الحديث .
ان القوي الحقيقي هو ليس من يملك الترسانة العسكرية والسلاح بل هو صاحب القضية العادلة ونحن اصحاب قضية عادلة وسنبقى اقوياء بهذا الحق الذي ننادي به وبهذه القضية العادلة التي ندافع عنها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com