المطران عطا الله حنا: نقل مكاتب الوزارات الاسرائيلية للقدس يندرج في اطار تكريس الاحتلال 

القدس المحتلة- البيادر السياسي:– قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن نقل مكاتب الوزارات الاسرائيلية الى مدينة القدس انما هو تكريس للاحتلال وتكريس للادعاء الاسرائيلي بأن القدس هي عاصمتهم وتجاهل للحقوق العربية الفلسطينية وللشعب الفلسطيني الذي يعتبر مدينة القدس عاصمته وحاضنة اهم مقدساته.

ان هنالك بعضا من الوزارات الاسرائيلية موجودة في القدس منذ سنوات واليوم هنالك مخطط لنقل كل الوزارات في حين اننا نشهد حالة وهن عربي وكأن ما يحدث في القدس لا يعني الامة العربية والتي اعتبرت في وقت من الاوقات القضية الفلسطينية بأنها قضيتها الاولى واعتبروا القدس بأنها عروس عروبتهم .

اين هم العرب اليوم مما يحدث في القدس ؟ ولقاءات تجري في العلن واخرى في الخفاء والتنسيق على قدم وساق في ظل حالة تجاهل لمعاناة الشعب الفلسطيني وما يتعرض له الفلسطينيون من مظالم وفي ظل ما يحدث في مدينة القدس من استهداف غير مسبوق يطال هويتها العربية الفلسطينية ومقدساتها والحضور الفلسطيني فيها .

ففي الوقت الذي فيه تنقل الوزارات الاسرائيلية للقدس اغلق بيت الشرق قبل سنوات واغلقت مؤسسات فلسطينية كثيرة ومن بقي منها يعاني من الملاحقة ومن الضغوطات والابتزازات حيث ان المخطط الاحتلالي هو افراغ مدينة القدس من مؤسساتها الوطنية وملاحقة شخصياتها الوطنية.

الفلسطينيون جميعا مطالبون اليوم اكثر من اي وقت مضى بأن يرتبوا بيتهم الفلسطيني الداخلي فلا يجوز ان تترك القدس لقمة سائغة للاحتلال والاحتلال هو المستفيد الاول من الانقسامات والتصدعات الفلسطينية الداخلية .

القدس في خطر شديد ونتمنى ان يكون هنالك التحرك المطلوب قبل فوات الاوان .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com