متضررو عدوان 2014 يتظاهرون أمام مقر “الأونروا” بغزة

غزة-البيادر السياسي:ـ تظاهر العشرات من المتضررين الفلسطينيين خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة عام 2014، اليوم الخميس، أمام مقر وكالة الأونروا غرب مدينة غزة للمطالبة بتعويضهم عن الأضرار التي لحقت بهم خلال العدوان.
ورفع المتظاهرون لافتات وشعارات تدعو لإنهاء معاناتهم ووقف سياسة المماطلة التي تنتهجها ادارة الأونروا.
وقال عضو اللجنة المشتركة للاجئين دكتور مازن الشيخ ان الوقفة تأتي من أجل المطالبة بحقوق متضرري حرب 2014، حيث لا يعقل أن تقوم الوكالة بترك هؤلاء المتضررين لمدة تسع اعوام دون صرف مستحقاتهم المالية، على الرغم من أن الأونروا قامت بتوقيع عقود مع هؤلاء المتضررين.
واضاف الشيخ لمعا:” هناك ما يقارب 15الف بيت دمر بشكل كلي وجزئي خلال عدوان 2014، حتى هذه اللحظة لم تقم الوكالة بترميمها أو صرف تعويضات لهم، ونحن الآن مقبلون على فصل الشتاء لذلك هؤلاء المتضررين لهم حق في حقوقهم وعلى الأونروا أن تفي بالتزاماتها.
وأشار إلى أن الأونروا تتنصل من مسؤولياتها وتقول أن حرب 2014 صار عليها التقادم، منوها أن الحقوق لايسري عليها التقادم ولا تسقط الحقوق بالتقادم.
وأوضح مازن الشيخ ان أكثر من جلسة مع المفوض العام ومع مدير عمليات الوكالة انتهت بتنصلهم من مسؤولياتهم مضيفا:”حيث قلنا لهم أننا نستطيع أن نضبط الحالة ولكن في لحظة من اللحظات لن نستطيع أن نضبط الحالة ومن الممكن أن تتوسع دائرة الاحتجاجات وهذا سيؤثر على عمل الوكالة وعلى وجود الأونروا في قطاع غزة”.
وطالب المفوض العام ومدير عمليات الوكالة بالالتزام بما تم توقيعه مع المتضررين، وتوزيع مبالغ التعويض الخاصة بكل متضرر، وأن لا تقوم الوكالة بإحالة الملف للحماية الاجتماعية، مشيرا إلى أن ماسرى على عدد من الحروب يجب أن يسري على هؤلاء المتضررين من حرب 2014.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com