🔰 مركز غزة للدراسات والاستراتيجيات يُنهى أعمال الجلسة الثانية عشر بعنوان تجربة حماس في قضية الأسرى

غزة- البيادر السياسي:ـ ضمن فعاليات “مُؤتَمر الأمْن القَومي الفِلِسْطيني الثَّاني عَشر” الذي ينظمه مركز غزة للدراسات والاستراتيجيات؛ عُقدت جلسة المؤتمر الثانية عشر في مركز رشاد الشوا بمدينة غزة، حيث قُدّمت قراءات عميقة في تجربة حركة حماس مع الحركة الأسيرة.

 افتتح اللواء توفيق أبو نعيم والأسير المحرر الذي أمضى أكثر من عقدين في الأسر؛ بتقديم قراءة في تجربة حماس في قيادة الحركة الأسيرة، وقدّم تجربةً ثريةً سواءً في الهيئة القيادية أو صفقات التبادل وإدارة العمل الحركي في السجون والدور الوطني والسياسي للأسرى.

 وعرض الباحثون؛ أشرف أبو سالم ورحمة سلامة وإيمان النخالة، ثلاث أوراق بحثية في دور حركة حماس في الهيئة القيادية للحركة الأسيرة، وتجارب صفقات التبادل ومقترح تشكيل الرابطة العالمية لإسناد أسرى فلسطين.

 كما قدّم د. وليد الأغا قراءةً نقدية في الأبحاث المقدمة، مثنياً عليها جميعاً وداعياً إلى تبني مقترح الرابطة العالمية.

كما قدّم المشاركون مداخلات مهمة أكدت على دور حماس في الحركة الأسيرة، وتساؤلات حول الدور المأمول شعبياً وفصائلياً ومن حماس في إنقاذ الأسرى وتحسين شروط حياتهم.

وفي ختام الجلسة شكر أ. سليم الحشاش مدير الجلسة المتحدثين والمشاركين في إثراء هذه الجلسة المميزة، والتي درست تجربة نضالية عميقة ومصيرية في تاريخ القضية الفلسطينية المعاصرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com