المطران عطا الله حنا: الاعياد اليهودية في القدس أضحت كابوسًا يعاني منه المقدسيون

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأننا نرفض سياسة الابعاد عن القدس والتي تنتهجها السلطات الاحتلالية وخاصة في فترة الاعياد اليهودية حيث تقوم بابعاد الناشطين والمرابطين من القدس الى اماكن اخرى.

ان هذه السياسة انما تعتبر سياسة عنصرية بامتياز وقد تحولت الاعياد اليهودية بالنسبة الينا ككابوس وما ننتظره خلال الايام القادمة هو مزيد من الاغلاقات بذريعة الاحتفالات الدينية اليهودية حيث يتم تجاهل ان هنالك فلسطينيين في القدس يجب ان يتمتعوا بحرية الحركة والدخول والخروج بسهولة .

شهدنا خلال الساعات الماضية مسيرات للمستوطنين داخل القدس وباب الخليل ووضعت فيه الحواجز الحديدية ومنع عدد من السكان من الدخول الى منازلهم، ونحن نرفض استغلال الاعياد اليهودية من اجل التنكيل بالمواطنين وفرض وقائع وحقائق جديدة على الأرض .

نحترم الاعياد الدينية لدى كل الاديان ولكن ما يحدث عندنا في القدس هو امر لا يطاق حيث اصبحت الاعياد اليهودية مصدر معاناة للكثيرين من المقدسيين وخاصة اولئك الذين هم داخل البلدة القديمة .

انها سياسة احتلالية ممنهجة لتهميش واضعاف الحضور الفلسطيني والضغط وابتزاز الفلسطينيين داخل القدس القديمة لكي يفكروا بعدئذ بالخروج من مدينتهم في ظل هذه السياسات والممارسات .

لا نعلم ماذا يخبىء لنا المستقبل ولكن من الواضح اننا منتقلون من سيء الى اسوء في ظل الحالة الفلسطينية الداخلية التي تحتاج الى كثير من التغيير نحو الافضل وفي ظل حالة الوهن العربي الراهن .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com