إصابات واعتقالات واعتداء للمستوطنين في الضفة وقطاع غزة

محافظات – البيادر السياسي:ـ واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الجمعة، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث أصيب مواطنون، بينهم مصور صحفي، في قصف وإطلاق نار شرق قطاع غزة، وسجلت إصابات خلال استهداف وقمع مسيرات مناهضة للاستيطان، فيما اعتقل الاحتلال 5 شبان وأصاب آخرين خلال اقتحام بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة، وأصيب مواطن في اعتداء للمستوطنين.

إصابات في قصف وإطلاق نار شرق قطاع غزة

أصيب مواطن بجروح طفيفة، في قصف مدفعي إسرائيلي، شرق حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

وأفاد مراسل “وفا”، بأن مدفعية الاحتلال المتمركزة خلف السياج الفاصل في محيط موقع “ملكة” شرق حي الزيتون شرق غزة، أطلقت قذيفتين على موقع شرق الحي، ما أدى إلى إصابة مواطن بجروح طفيفة، نُقل على إثرها إلى مستشفى الشفاء غرب المدينة.

وأضاف أن طائرات الاحتلال استهدفت بعدة صواريخ الموقع ذاته، ما أدى إلى أضرار مادية في المكان.

وكان 12 مواطنا قد أصيبوا بجروح بين طفيفة ومتوسطة بينهم المصور الصحفي أشرف أبو عمرة، خلال اعتداءات قوات الاحتلال على المواطنين في المناطق الشرقية لقطاع غزة.

مصابون ومعتقلون في اقتحامات ومواجهات وقمع فعاليات

أصيب أربعة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق، خلال قمع جيش الاحتلال مسيرة خرجت ضد الاستيطان، في قرية قريوت، جنوب نابلس.

وأصيب شابان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق، خلال قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي، مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان، شرق قلقيلية، والتي انطلقت نصرة للأسرى في سجون الاحتلال.

وقمعت قوات الاحتلال، الفعالية الأسبوعية المناهضة للاستيطان في بيت دجن، شرق نابلس، وأطلقت قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، صوب المشاركين فيها.

وأصابت قوات الاحتلال عشرات المواطنين بالاختناق، واعتقلت خمسة آخرين، خلال اقتحام بلدة أبو ديس، شرق القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال ترافقها قوات خاصة وكلاب بوليسية، اقتحمت البلدة، ما أدى لاندلاع مواجهات أسفرت عن إصابة عشرات المواطنين بحالات اختناق بالغاز السام المسيل للدموع، واحتراق منزل جراء القنابل التي أطلقها جنود الاحتلال.

وداهم جنود الاحتلال عددا من المنازل في البلدة وفتشوها، قبل أن يعتقلوا خمسة مواطنين، هم: محمد الحوت، ونبيل بدر، ومؤيد عطا الله، ومحمد أبو هلال، وجوهر جوهر.

إصابة مواطن جراء اعتداء المستوطنين عليه شمال غرب نابلس

 أصيب مواطن، جراء اعتداء المستوطنين عليه قرب قرية برقة شمال غرب نابلس.

وأفاد مدير الإسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل، بأن مستوطنين رشوا غاز الفلفل على مواطن بشكل مباشر على وجهه، وتم تقديم الإسعاف اللازم له.

  • وفا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com