جامعة بوليتكنك فلسطين والدفاع المدني يوقعّان اتفاقية تعاون مُشترك

الخليل-البيادر السياسي:ـ وقّع رئيس الجامعة الدكتور أمجد برهم ومدير عام الدفاع المدني الفلسطيني اللواء العبد ابراهيم خليل اتفاقية تعاون مُشترك مساء اليوم الاربعاء، وتهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز التعاون بين الجامعة والدفاع المدني الفلسطيني في مجالات التعليم والبحث العلمي وتبادل المعرفة.

وقد أُبرمت هذه الاتفاقية خلال مراسم توقيع رسمية أُقيمت في حرم الجامعة بحضور مدير الدفاع المدني في محافظة الخليل العقيد موسى أبو عرقوب والناطق الإعلامي باسم الدفاع المدني المقدم نائل العزة وعدد من ضباط الدفاع المدني، وشارك أيضاً ونواب رئيس جامعة بوليتكنك فلسطين ومساعدوه ودائرة العلاقات العامة وأعضاء مجلس اتحاد الطلبة.

ورحب برهم بالوفد الضيف مستعرضا مسيرة الجامعة ونموها الامر الذي ينعكس على شراكتها مع مختلف القطاعات ومؤسسات المجتمع الفلسطيني وثمّن الدور الذي يقوم به جهاز الدفاع المدني في توفير الحماية للأرواح والمُمتلكات من المخاطر ونشر ثقافة الوعي المُجتمعي، وأكّد على أهميّة الشراكة الاستراتيجية جنباً إلى جنب ليعود بالمنفعة الوطنية والاقتصادية والأمنية على الوطن والمواطن وإيجاد كوادر بشرية قادرة على التعامل مع القضايا المُجتمعية على مُختلف المُستويات.

وعبّر العبد إبراهيم خليل عن افتخاره بتميّز جامعة بوليتكنك فلسطين في مُختلف المجالات الاكاديمية والتعليمية واهتمام الجامعة بالإبداع، بهدف نشر ثقافة الوعي في مجال السلامة العامة وإدارة الكوارث. وأشار إلى إن هذا التعاون يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز قدرات الشباب الفلسطيني وتأهيلهم لخدمة المجتمع في مجال الدفاع المدني والتعامل مع الحوادث والكوارث.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار جهود مستمرة لتعزيز التعاون بين المؤسسات التعليمية والجهات الحكومية في فلسطين بهدف تحسين القدرات الوطنية في مجال الدفاع المدني وإنقاذ الأرواح في حالات الكوارث؛ ومن الجدير بالذكر بأنّ الاتفاقية تهدف الى تنظيم وعقد أنشطة تدريبية مُتبادلة ما بين المؤسستين إضافة إلى التنسيق والاشراف المشترك على برنامج دبلوم علوم الإطفاء والسلامة المهنية الذي فتح باب الالتحاق به الفصل الحالي في كلية المهن التطبيقية حيث تم العمل على خطة التخصص لملائمة حاجة المجتمع الفلسطيني حيث يهدف البرنامج إلى إكساب الطلبة المهارات العلمية والتقنية والمعرفية اللازمة لتطبيق الاشتراطات الاساسية لحماية العنصر البشري من الإصابات الناجمة عن مخاطر بيئة العمل، وذلك بمنع تعرضهم للحوادث والإصابات والأمراض المهنية. الحفاظ على مقـومات العنصر المادي المتمثل في المنشآت وما تحتويه من أجهزة ومعدات من التلف والضياع نتيجة للحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com