المطران عطا الله حنا: ” القدس تتعرض لهجمة غير مسبوقة ومؤامرة خطيرة”

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن ما يحدث في مدينة القدس لا يمكن وصفه بالكلمات وتزداد هذه الممارسات حدة وعدوانية في ايام الاعياد اليهودية التي تستثمرها السلطات الاحتلالية سياسيا بهدف تكثيف اقتحاماتها وممارساتها الظالمة بحق المقدسيين .

القدس التي من المفترض ان تكون مدينة للتلاقي بين الاديان والثقافات والمدينة التي من المفترض ان تكون مدينة للسلام باعتبارها مدينة مقدسة في الديانات التوحيدية الثلاث انما واقعها اليوم يشير انها ليست مدينة للسلام وليست مدينة للتعايش والتلاقي في ظل سياسات احتلالية قمعية عنصرية ممنهجة وفي ظل وجود المستوطنين الذين يجولون ويصولون في القدس العتيقة وهم يشتموننا ليلا ونهارا .

اين هو العالم مما يحدث في القدس واين هم العرب مما يحدث في القدس ؟!!

ألم يقل العرب في وقت من الاوقات بأن القدس هي عروس عروبتهم وفي الواقع هم لم يحركوا ساكنا تجاه ما يحدث في القدس باستثناء بعض البيانات الخجولة التي لم يعد يولي المقدسيين لها اي اهمية لانها حبر على ورق لا يغير ولا يبدل الواقع الذي نعيشه .

القدس تضيع من ايدينا يوما بعد يوم والعرب يتفرجون علينا وما يسمى بالمنظومة الدولية لا تفعل شيئا ، أما الفلسطينيون فهم منقسمون على انفسهم في حين انه كان من المفترض ان يكونوا موحدين وان يكونوا جبهة واحدة في مواجهة التحديات والمؤامرات .

لن نيأس ولن نحبط امام هذا الواقع المأساوي ونحن على يقين بأن كل شيء يمكن ان يتغير ويتبدل ولكن هذا يحتاج الى ارادة والى تخطيط والى تصويب للبوصلة في الاتجاه الصحيح .

واولا وقبل كل شيء نقول بأنه لا يضيع حق وراءه مطالب والبعض يريدنا ان ننسى فلسطين ويريدوننا ان لا نتحدث عن القضية الفلسطينية ونحن نقول بأننا سنبقى ندافع عن فلسطين وعن القضية الفلسطينية شاء من شاء وابى من ابى فهذه هي قضيتنا وهذا هو شعبنا وهذه هي قدسنا وهذه هي مقدساتنا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com