المطران عطا الله حنا: ” لن يتمكن الاحتلال من رسم خارطة شرق اوسط جديد على مقاسه ووفق مصالحه واجنداته “

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأنه ليس رئيس الحكومة الاسرائيلية هو الذي يقرر مصير الشرق الاوسط كما يدعي فهو يريد شرق اوسط جديد يخدم الاجندة الاسرائيلية ولا يتبنى مسألة الدفاع عن القضية الفلسطينية والتي تعتبر القضية الاولى للامة العربية كلها من المحيط الى الخليج .

نحن على يقين بأن الشرق الاوسط الجديد لن يكون على المقاس الاسرائيلي فهنالك شعب فلسطيني حي يعشق الحياة والحرية والكرامة والتي في سبيلها قدم وما زال يقدم التضحيات الجسام ، كما وهنالك شعوب عربية حية لم تنحرف بوصلتها وهي كانت دوما نحو فلسطين وعاصمتها القدس .

ان الوحدة العربية وحالة الوعي التي يجب ان تترسخ اكثر فاكثر هي قادرة على افشال المخططات المعادية وجعل الشرق الاوسط الجديد منسجما والاهداف والاطماع الصهيونية العنصرية .

ان الخارطة التي رفعها رئيس حكومة الاحتلال في الامم المتحدة هي صفعة لكل اولئك الذي راهنوا على سلام مزعوم مع احتلال عنصري مقيت .

فالاحتلال لا يريد سلاما بل يستغل مصطلح السلام من اجل تمرير مصالحه واجنداته وبرامجه واتمنى ان يزداد الوعي العربي تجاه هذه القضية وان يدرك العرب جميعا بأن المتآمر على فلسطين هو ذاته المتآمر على القضية الفلسطينية مهما كانت اللغة الدبلوماسية منمقة وجميلة ومعسولة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com