نقابة الصحفيين الفلسطينيين تستنكر اغتيال الزميلين الطويل وصبح وتدمير المؤسسات الإعلامية في غزة

غزة – البيادر السياسي:ـ استنكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين بأشد العبارات جريمة اغتيال الزملاء الصحفيين في قطاع غزة الشهيد سعيد الطويل رئيس تحرير وكالة الخامسة ، الزميل محمد صبح مصور وكالة خبر ، والزميل هشام النواجحة خلال القصف الوحشي الاجرامي من طائرات الغدر الإسرائيلية، مطالبة المؤسسات الحقوقية الاقليمية والدولية بالتحرك العاجل وفتح تحقيقات رسمية بسلسلة جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الصحفيين والمؤسسات الإعلامية في غزة.
وتؤكد النقابة أن الاحتلال الاسرائيلي وعلى المستويين السياسي والعسكري يرتكب جرائم حرب وجرائم بحق الانسانية تستهدف المدنيين الابرياء والصحفيين واستهداف مقرات المؤسسات الاعلامية، مشيرة إلى ان الكم الكبير من الضحايا يكشف زيف الاحتلال المجرم الذي يحاول من خلال استهدافه للصحفيين اخفاء صوت الحقيقية ومنعهم من نقل رواية شعبنا في هذا العدوان.
وجددت النقابة المطالبة بضرورة توفير الحماية للصحفيين والمؤسسات الصحفية من اعتداءات وحرب الاحتلال ، خاصة أن سياسية التدمير والتصفية باتت سياسة ممنهجة يرتكبها الاحتلال بحق الصحفيين والمؤسسات الصحفية.
وأكدت النقابة أن إفلات قادة الاحتلال من جميع الجرائم والانتهاكات الاسرائيلية ضد الصحفيين ووسائل الاعلام في فلسطين هو الذي شجع الاحتلال الاسرائيلي على الإمعان والتصعيد في ارتكابه مزيدا من الجرائم بحق الصحفيين الفلسطينيين.
وحيت نقابة الصحفيين إصرار الزملاء الصحفيين على ملاحقة جرائم الاحتلال ونقلها الى العالم رغم التضحيات الكبيرة وما يتعرضون له من ضغوطات تهدد حياتهم خلال عملهم اليومي إلا أنهم يواصلون رسالتهم في فضح الاحتلال وجرائمه بحق شعبنا داعية كافة الجهات الى التعاون مع نقابة الصحفيين في تسهيل عملهم مثمنة دور جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com