سلطة جودة البيئة تؤكد تعرض قطاع غزة لكارثة بيئية نتيجة العدوان الإسرائيلي المستمر

البيرة – البيادر السياسي:ـ -أكدت سلطة جودة البيئة بأن قطاع غزة يتعرض لكارثة بيئية نتيجة العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع والذي يرقى إلى جريمة حرب تدمر كل ما هو أخضر ويابس، وتهدد حياة الإنسان الفلسطيني وتدمر البيئة الفلسطينية بكافة عناصرها.

وقالت سلطة جودة البيئة في بيان صحفي، إن قطع إمدادات الكهرباء والمياه والغذاء عن قطاع غزة ووقف توريد الوقود إلى القطاع يحول دون إمكانية تشغيل مضخات مياه الصرف الصحي وتشغيل محطات معالجة المياه العادمة مما ينذر بكارثة بيئية في قطاع غزة بسبب تراكم المياه العادمة وعدم إمكانية تصريفها حسب الأصول .

وأكدت أنه يؤدي أيضاً إلى عدم تشغيل نظام إدارة النفايات الصلبة سواء في الجمع أو النقل أو إدارة النكبات، مما سيؤدي إلى تراكم النفايات الصلبة في أماكن تولدها بين المساكن والمرافق ومختلف المنشآت .

وشددت سلطة البيئة في بيانها على أن تراكم النفايات الطبية الناتجة عن التعامل مع الاعداد الهائلة من الشهداء والجرحى، سيحول قطاع غزة بأكمله الى مكرهة صحية وبيئة خصبة لانتشار الأمراض والأوبئة.

وبينت إلى أن استمرار العدوان الإسرائيلي سيؤدي إلى توقف محطات تحلية المياه عن العمل وبالتوازي مع قطع المياه من قبل الاحتلال الإسرائيلي وتوقف مضخات المياه عن العمل في الابار الجوفية، الأمر الذي سيفقد المواطنين كافة مصادر المياه الممكنة، وهو ما سينجم عنه آثار كارثية بحقهم حيث لن يجدوا مياه للشرب أو لأي احتياج آخر.

وطالبت سلطة جودة البيئة المجتمع الدولي بكل مؤسساته وهيئاته الى الالتفات الى ما يجري من حرب إبادة جماعية في قطاع غزة، و القيام بمسؤولياته تجاه الشعب الفلسطيني لاسيما قطاع غزة من أجل وقف العدوان ورفع الحصار ، وترميم ما ينجم عن هذا العدوان من آثار وكوارث بيئية وصحية وإنسانية، وضمان بناء وصيانة وتشغيل المرافق الصحية والبيئية والإنسانية ومرافق البنية التحتية من أجل تفادي التبعات التي قد تنجم عما يحدث الان في قطاع غزة.

وناشدت الدول العربية والإسلامية بضرورة الوقوف الجاد معنا وتقديم الدعم اللازم بكافة أشكاله في هذه المحنة التي فاقت التصورات وتجاوزت كافة الحقوق الإنسانية وضربت بعرض الحائط كافة الاتفاقيات الدولية البيئية والإنسانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com