450 مواطنا يرحلون عن قرية زنوتا جنوب الخليل بسبب المستوطنين وانعدام الأمن

قال رئيس المجلس القروي لقرية زنوتا فايز الطل، ان أهالي القرية قرروا الرحيل، اليوم السبت، عن اراضيهم، في ظل تصاعد عمليات اعتداء المستوطنين عليهم. وقد رحل عن القرية قرابة 450 مواطن يُشكلون 36 عائلة، كانت تعيش في أمن، ولم يبق في القرية سوى ثلاثة عائلات من عائلة الطل، عدد افرادها لا يتجاوز الـ30 مواطن.

وأوضح ان اعتداءات المستوطنين لم تنقطع عن الاهالي ومنازلهم وماشيتهم منذ السابع من تشرين الاول الحالي. حيث حاول المستوطنون احراق مدرسة القرية وبعضاً من المنازل، لكن يقظة المواطنين حالت دون ذلك، وهذا كان صباحا وفي الليل تم الاعتداء على آذنة المدرسة.

وأضاف قائلا:” نخشى على حياتنا وحياة أطفالنا ونسائنا، في ظل تصاعد اعتداءات المستوطنين، وتسليحهم بالاسلحة من قبل وزيرهم المتطرف “بن غفير” ما حدث صباح اليوم في بلدة الساوية جنوب نابلس، من قيام المستوطنين باطلاق النار على المزارعين والمواطنين واستشهاد أحدهم، دفع بالسكان للبحث عن أماكن أكثر أمناً لأطفالهم ونسائهم وماشيتهم”.

ومن الجدير ذكره الى ان قرية زنوتا، تقع اقسى جنوب مدينة الخليل، محاطة بالشارع الالتفافي الاستيطاني من جهتها الغربية، ويحاصرها من الجهة الشرقية المنطقة الصناعية الاستيطانية، وجدار الفصل العنصري من الجهة الجنوبية، ومن الجهة الشمالية للخربة الأثرية تطوقها مستوطنات “ميتار وتيما وشمعة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com