تأهيل النصيرات تنفذ الأوبريت الفني《أنا عندي حلم》في مركز رشاد الشوا بمدينة غزة

غزة- البيادر السياسي:ـ نفذت جمعية التأهيل والتدريب الاجتماعي – النصيرات، مساء اليوم الأربعاء في مركز رشاد الشوا بمدينة غزة، الأوبريت الفني《أنا عندي حلم》للأشخاص ذوي الإعاقة، وهو الأول من نوعه في فلسطين الذي يحاكي قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة. جاء ذلك وسط حضور كبير من ممثلي المؤسسات الأهلية والرسمية، ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين، والنقابات المهنية المختلفة، والشخصيات العامة، وعدد كبير من الأشخاص ذوي الإعاقة، وعدد كبير من الجمهور.

يُذكر أن هذا الأوبيريت المسرحي الغنائي يأتي ضمن أنشطة مشروع مجتمع شامل ومتاح للجميع، الذي تنفذه جمعية تأهيل النصيرات بالشراكة مع جمعية العون الطبي للفلسطينيين MAP. وخلال هذه المشروع تم تأسيس وإطلاق الفرقة الفنية (فرقة الأمل للفنون الشعبية)، والتي تضم مجموعة من الفنانين والعازفين جلهم من الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية.

?وفي كلمة جمعية التأهيل تحدث أ. كمال أبو شاويش، رئيس مجلس إدارة الجمعية، عن دور الجمعية في تطوير قدرات الأشخاص ذوي الإعاقة وتأهيلهم، وتعزيز دورهم في تحقيق أهدافهم وغاياتهم في المجتمع، معتبراً أن الإعاقة ليس إعاقة الجسد، بل إعاق الضمير والأخلاق، وأضاف قائلاً: إن الانقسام إعاقة والفقر إعاقة، ولا إعاقة مع الإرادة التي يمتلكها الأشخاص ذوي الإعاقة.

?وأردف قائلاً أن هذا الأوبريت الفني《أنا عندي حلم》، يحمل رسائل حقوقية ومجتمعية لمناصرة قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة، لكي تتحقق المساواة والعدالة الاجتماعية، ويصبح المجتمع أكثر تقبلاً لهم، ويُضحي رحباً شاملاً ومتاحاً للجميع.

?وانطلق عرض الأوبريت الفني حيث شمل مجموعة متنوعة من الفقرات الفنية، والوصلات الغنائية، والدبكة الشعبية، والتي لاقت قبولاً واستحساناً واسعاً من جميع المشاركين، كونها قدمت رسالة الأشخاص ذوي الإعاقة ودون الإعاقة في المجتمع الفلسطيني.

?وفي ختام الأوبريت توجهت جمعية التأهيل بالشكر الجزيل لكل من ساهم في إنجاح هذا الأوبريت الفني المُميز، وعلى رأسهم الفرق الفنية المشاركة التي رسمت لوحة إبداعية على مسرح رشاد الشوا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com